رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. قانوني : يعلق على واقعة تصوير بائعات فود ترك والتشهير بهن.. ويفجر مفاجأة بشأن الفتيات!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: علق المحامي والمستشار القانوني خالد البابطين على واقعة تصوير فتيات فود ترك مشيرا إلى أنه يمكن معاقبة المصور لارتكابه جريمة معلوماتية والفتيات أيضا بسبب كشف الوجه ووضع مكياج بمكان عام.
التصوير في المكان العام والخاص وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” سيدتي ” المذاع عبر فضائية ” روتانا خليجية ” أن هذا الموضوع يتعلق بالمكان مشيرا إلى أن التصوير في المكان العام متاح للجميع ويجوز تصوير أشخاص على عكس المكان الخاص. وقال أن الفقهاء السعوديين لم يحددوا الفرق بين المكان العام والمكان الخاص، بشكل واضح ولكن الفقهاء الفرنسيين حددوا ذلك وأنه يجوز التصوير في مكان عام، إذا كانت صورة عابرة أما إذا كانت الصورة تركز على شخص بشكل محدد فهذا لا يجوز إلا بموافقة الشخص نفسه .
إثبات الخطأ لا يعني نشر الصور وتابع: إذا كان يتم التصوير بهدف إبراز خطأ وقع فيه الشخص الذي يتم تصويره فهذا لا يجوز لأن إثبات الخطأ لا يعني نشر الصور . مشيرا إلى أن مصور فتيات فود ترك ارتكب خطأين هما التصوير ونشر الصورة. لافتا إلى أنه ربما كان يريد الاشتهار أو التشهير بالفتيات. وقال " البابطين": أن ما فعله المصور يقع ضمن نطاق الجرائم المعلوماتية بحكم الإساءة وبحكم التشهير بالشخص من خلال الصور . ومضى قائلا: هو كتب رسالة مشهرة فيها إساءة للفتيات وأيضا أخذ الصورة بغرض التشهير" .
معصية كشف الوجه ووضع المكياج في مكان عام وأضاف يمكن للفتيات محاسبة من قام بتصويرهن من خلال رفع دعوى قضائية ضده مضيفا أنهن إذا أقامن الدعوة أو لا يمكن محاسبتهن عن مسألة معصية ” كشف الوجه ” ووضع المكياج وهن بمكان عام.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up